منوعات

أخطاء شائعة تتسبب فى صغر مساحة المنزل

يرتكب البعض أخطاء صغيرة عند إضافة قطع ديكور جديدة داخل المنزل ذى المساحة الصغيرة، مما يتسبب فى صغر المساحة أكثر، ولتجنب ذلك نستعرض فى هذا التقرير، الأخطاء الشائعة التى تتسبب فى صغر مساحة الشقة، وفقاً لما ذكره موقع “insider”.
أخطاء تتسبب فى صغر مساحة المنزل
أثاث صغير
اختيار قطع أثاث صغيرة الحجم لتناسب شقة مساحتها صغيرة من الأخطاء الشائعة، حيث تتسبب فى تصغير مساحة الشقة لذلك ينصح باختيار قطع أثاث مناسبة بأحجام عادية.

اختيار السجاد
اختيار سجادة صغيرة لتناسب مساحة الشقة من الأخطاء الشائعة أيضاً، لذلك ينصح باختيار سجاد يناسب مساحة الغرفة، كما يفضل إضافة سريرًا بالحجم الكامل مع طاولات صغيرة بجانبها.

وكلما كان السجاد والكراسي بالأحجام الكاملة أيضًا، وكانت الطاولة الجانبية أصغر ، ساعد ذلك فى خلق مساحة عملية تبدو أكبر مما هي عليه.

مصابيح طاولة تقليدية
تعليق مصابيح الطاولة التقليدية يتسبب فى صغر مساحة الغرفة، لذلك ينصح باستبدالها بأخرى مصابيح فوق طاولة النوم حيث تجعل الغرف تبدو أكثر اتساعاً وفى نفس الوقت غير مزعجة لأفراد العائلة.

تعليق مرايا غير مناسبة
ينصح بتعليق بعض المرايات على جدران الغرفة والتى تعكسها وتجعلها تبدو أكبر مساحة مما هى عليه، مع عدم الحرص على ترتيب وتنظيم المنزل وتجنب الفوضى حتى لا تزيد من ضيق مساحة الشقة، لذلك يجب التخلص من الفوضى أولاً بأول طوال الوقت.

youm7

Related Articles

Back to top button