فن

إعلامي مصري يتّهم هاني شاكر بمنع كاظم الساهر من الغناء في مصر!

بعد إحياء الفنان العراقي كاظم الساهر حفلته الأولى في الساحل الشمالي المصري بعد غياب عن مصر دام 13 عاماً، كُشفت أخيراً معلومات تزعم أن الفنان المصري هاني شاكر هو مَن منع الساهر من الغناء في مصر كل هذه السنوات الطويلة.

وفي التطوّرات الأخيرة في هذا الشأن، كشف الإعلامي المصري محمد الباز عن اتّهامات موجهة لشاكر، نقيب الموسيقيين المستقيل، بالتسبّب في منع ظهور الساهر في مصر وعدم إقامة الحفلات فيها طيلة هذه الأعوام.

وأثارت تصريحات الباز، عبر برنامجه “آخر النهار”، مساء السبت، حالاً من الجدل الكبير، خصوصاً مع عودة الساهر لجمهوره المصري بحفلة ضخمة في الساحل الشمالي، واستعداده لحفلة أخرى يوم 9 آب الحالي، في دار الأوبرا المصرية.

وأضاف الباز أنّ المصريين يحبّون الساهر، فـ “هم من صنعوا نجوميته، إذ كان موجوداً في العراق، لكن ليس بهذه النجومية”، موضحاً أنّه “غاب 13 سنة عن الغناء في مصر، ثم عاد ليرد على تساؤلات سبب غيابه بديبلوماسية، بأنّ الظروف في العالم العربي كانت غير ملائمة لكنها الآن عادت إلى الأفضل”.

كما كشف أنّه “لم يكن هناك قرار من أي جهة بمنع الساهر من الغناء في مصر، لكن ثمة من لم يكن يريد حفلاته، وأصابع الاتهام تدلّ على هاني شاكر”، وفق تعبير الباز.

وانتقد الباز رد الساهر على سبب غيابه عن مصر، وإلصاقه بالظروف، معلقاً بسخرية: “ما هذه الظروف يا كاظم، نجوم عرب حضروا في حفلات مهرجان الموسيقى العربية، الذي لم يتوقف، بالإضافة إلى حفلات في الساحل”.

Related Articles

Back to top button